فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة والهالات السوداء – كيفية الاستخدام – صيدلية

 تبحث المرأة في كل زمان ومكان عن الجمال، ودائماً ماتتابع كل ماهو جديد فيما يتعلق بهذا الشأن. لذلك إذا كنتِ تحلمين عزيزتي ببشرة نضرة صافية؛ وشعر لامع قوي وجذاب؛ فلتقرأي  هذا المقال من البداية حتى النهاية لتصلي إلى ماتحلمين به.

فنحن نزف إليكِ تلك البشرى مع الزيت المعجزة الذي ثَبُتَ فعاليته في علاج الكثير من مشاكل البشرة و الشعر. إنه ذهب الصحراء “زيت الجوجوبا”، فهيا بنا لنعرف أهم فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة.

أولاً ماهو زيت الجوجوبا؟

زيت الجوجوبا هو سائل ذهبي اللون يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا، وموطنه الأصلي جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية في المناطق الصحراوية في جنوب كاليفورنيا والمكسيك.

 يحتوي زيت الجوجوبا على تركيبة زيتية فريدة، حيث أنه غني بفيتامينات (A- B – C- D)،  وعنصري النحاس والزنك، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية.

في الحقيقة، فإن زيت الجوجوبا عبارة عن إستر شمعي له خصائص مشابهة بشكل ملحوظ بالزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتنا.

هذا يعني أنه قادر على الاختراق بعمق، والوصول إلى أسفل الطبقة العليا من الجلد للجصول على أكبر قدر من التغذية.

كما أن زيت الجوجوبا مضاد طبيعي للبكتريا، والفطريات، والفيروسات، ومضاد للالتهابات؛ لذا يمكن استخدامه على أي نوع من أنواع البشرة.

ما هي فوائد زيت الجوجوبا لبشرة الوجه والجسم؟

زيت الجوجوبا رائع لبشرة الوجه والجسم. حيث أنه زيت خفيف الملمس ولكنه مرطب، وغني بالعناصر الغذائية، والفيتامينات، والمعادن التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من صحة البشرة.

فيما يلي بعض فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

فوائد زيت الجوجوبا

يرطب البشرة الجافة

يعود سبب كون زيت الجوجوبا مرطبًا قويًا إلى قدرته على العمل تمامًا مثل زيوت بشرتنا الطبيعية. بسبب هذه القدرة، فإنه يوازن زيوت الجسم عن طريق خداع الجلد .للاعتقاد بأنه قد أَنتج ما يكفي من الزيت. عند استخدامه على بشرتك.

يوصَى بتطبيق زيت الجوجوبا مباشرة بعد التنظيف للسماح له بالامتصاص الكامل

ينعم البشرة الخشنة

يحتوي زيت الجوجوبا على أطنان من الأحماض الدهنية، ويساعد على تنعيم وتهدئة البشرة الخشنة

يغذي الشفاة الجافة ويرطبها

 يمكن لزيت الجوجوبا أن يهدئ الشفاه الجافة، والمتشققة بفضل الفيتامينات، والمعادن المغذية. سواء تم خلطه مع مرطب الشفاة، أو تم استخدامه بمفرده.

تمتصه الشفاه بسهولة شديدة؛ لذلك لا داعي للقلق بشأن ترك بقايا دهنية على شفتيك.

يمكن أن يخفف من حروق الشمس

يساعد فيتامين “E”  أحد مضادات الأكسدة القوية على تقليل الالتهاب، وتسريع تجديد الخلايا في الجسم والجلد؛ مما يجعل زيت الجوجوبا علاجًا رائعًا لحروق الشمس. .ضعي بعض قطرات الزيت على المناطق المصابة بحروق الشمس لتقليل الالتهاب وتهدئة البشرة.

اقرأ أيضاً: كيف تختار واقي الشمس المناسب لبشرتك

يستخدم في علاج حب الشباب

يقلل زيت الجوجوبا من حب الشباب، لما له من خصائص مضادة للجراثيم، حيث أنه يحتوي على كمية عالية من اليود، والذي يحارب نمو البكتيريا؛ مما يقلل من انتشار البثور.

يعزز توهج ونضارة البشرة

يساعد زيت الجوجوبا على تقليل بهتان البشرة، وزيادة توهجها من خلال تعزيز ترطيب البشرة، حيث أن سبب البهتان غالباً؛ يكون نتيجة جفاف الجلد.

يساعد في إنتاج الكولاجين، ومكافحة الشيخوخة

يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامين “B” المركب الذي يحارب الشوارد الحرة ويصلح تلف الخلايا، وفيتامين “E” الذي يساعد على تجديد الخلايا؛ لذلك فإن زيت الجوجوبا هو مكون رائع لمكافحة الشيخوخة.

استخدميه بنفس الطريقة التي تستخدمينه بها لتعزيز توهجك، وذلك بوضعه على بشرة نظيفة وجافة صباحًا ومساءً

يهدئ البشرة المعرضة للإكزيما، والصدفية، وحالات جفاف الجلد الأخرى

زيت الجوجوبا له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الجفاف، والتقشر، والحكة المصاحبة لتلك الأمراض. كما يساعد مزيج فيتامين “E”، واليود في التئام .الجلد الملتهب أو الضعيف

يمكن استخدامه في إزالة المكياج

يُعد استخدام زيت الجوجوبا كمزيل للمكياج طريقة رائعة لإزالة الأوساخ الزائدة دون تجريد الجلد من زيوته الطبيعية. قم بتدليك الزيت برفق في جميع أنحاء الجلد .بحركات دائرية وامسح بقطعة قماش مبللة دافئة

علاج علامات التمدد

نظرا لاحتواء زيت الجوجوبا على العديد من الفيتامينات مثل A, E لذلك فهو يساعد في تجديد الأنسجة التالفة وتجديد خلايا البشرة.

يمكن خلطه مع زيت الزيتون بكميات متساوية واستخدامه بشكل يومي على المنطقة المصابة بعلامات التمدد.

اقرأ أيضاً: أسباب علامات التمدد وطرق علاجها

هل يمكن استخدام زيت الجوجوبا لعلاج الهالات السوداء؟

نظرًا لأن زيت الجوجوبا يشبه الزهم (زيوت البشرة الطبيعية)، فقد يساعد في الشفاء الطبيعي وتجديد الخلايا. قد يقلل ذلك من ظهور التجاعيد والهالات السوداء والبقع التصبغية.

ما هي فوائد زيت الجوجوبا للشعر ؟

فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة

 

اكتشف خبراء التجميل العديد من فوائد زيت الجوجوبا للشعر ، حيث يُمكن استخدام زيت الجوجوبا لحماية شعرك من الجفاف، والتكسر، وتقصف الأطراف بفضل تركيبته المتميزة، والتي تحتوي عدداً من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الشعر.

إليكم بعض فوائد زيت الجوجوبا للشعر

يرطب الشعر

بفضل الأحماض الدهنية، والفيتامينات، والعناصر الغذائية الأخرى؛ يعتبر زيت الجوجوبا علاجًا رائعًا للشعر الجاف.

دلكي الزيت نفسه على الشعر المغسول حديثًا .واتركيه طوال الليل ليتغلغل في خصلات الشعر ويغذيها، ثم قومي بشطفه في الصباح

يمنع انقسام الأطراف

على غرار الطريقة التي يعالج بها زيت الجوجوبا الجلد، يمكن أن يساعد أيضًا في التئام الأطراف المكسورة، أو المتقصفة في شعرك. يمكنك استخدامه كقناع للشعر طوال الليل مرة واحدة، أو مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضاً: أهم أسباب تساقط الشعر وكيفية حل تلك المشكلة

 يُعزز نمو الشعر

إن التركيزات العالية من فيتامينات “B & E”، والمعادن تعزز كثافة الشعر ونموه. يحتوي أيضًا زيت الجوجوبا على الزنك والنحاس، الضروريين لنمو الشعر؛ مما يجعل الشعر أكثر صحة وأقل عرضة للتساقط>

يمكن للزيت أيضًا ترطيب فروة الرأس، وقد يكون علاجًا فعالاً لقشرة الرأس

فوائد زيت الجوجوبا للرموش

يوفر زيت الجوجوبا خصائص ترطيب وتجديد قوية. يمكن استخدامه بعدة طرق بما في ذلك تحسين رموش العين.

إحدى مميزاته الرئيسية هي خصائصه غير المؤكسدة حتى عند تعرضه لدرجة حرارة عالية.

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل معززات الرموش لأنه يرطب، ويحمي بصيلات الشعر بفضل عنصر السيراميد الذي يعمل على تغذية الرموش، مما يسمح للرموش بالنمو لفترة أطول وأكثر سمكًا قبل أن تتساقط>

هل هناك أي آثار جانبية لزيت الجوجوبا؟

يُعتبر زيت الجوجوبا آمنًا جدًا لمعظم الناس عند وضعه مباشرة على الجلد.

على الرغم من أن ذلك نادراً، إلا أنه من المحتمل أن يُسبب بعض الآثار الجانبية مثل الطفح الجلدي، أو الحساسية.

قبل استخدام زيت الجوجوبا، ينبغي اختبار كمية صغيرة على جلدك، وانتظر بضع دقائق للتحقق من أي ردود فعل سلبية>

كيف تستعمل زيت الجوجوبا؟

لا توجد طريقة واحدة لاستخدام زيت الجوجوبا، حيث تعتمد النتائج التي تتطلع إلى تحقيقها على تكرار، وطريقة تطبيق زيت الجوجوبا على البشرة والشعر

ومع ذلك، فإن المساء هو الوقت الأمثل لاستخدام زيت الجوجوبا. إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك استخدام زيت الجوجوبا يوميًا أو حتى مرتين يوميًا.

أما إذا كانت بشرتك دهنية، فحاولي استخدامه كل يومين أو مزجه مع مرطب لتجنب الإفراط في استخدامه>

يُمتص زيت الجوجوبا في الجلد بسرعة دون ترك بقايا ثقيلة وراءه، لذلك لا تحتاجين إلى غسل بشرتك إذا كنت تستخدمينه كعلاج.

المرات الوحيدة التي قد تحتاجين فيها غسل زيت الجوجوبا هي إذا كنت تستخدمينه كمزيل مكياج، أو علاج للشعر ليلاً، حيث يجب غسله بالشامبو في الصباح>

في حين أن زيت الجوجوبا رائع للبشرة والوجه، فعندما يتعلق الأمر بزيت الجوجوبا والمكياج، فيجب الحذر من استخدام زيت الجوجوبا مباشرة تحت كريم الأساس، لأنه .يمكن أن يكسر المكياج بسرعة

لذلك سيكون من الأفضل وضع برايمر مناسب لنوع بشرتك، ثم مزج قطرة أو قطرتين من الزيت في كريم الأساس لمنح بشرتك مظهرًا صحيًا ومتوهجًا>

وأخيراً فقد وضعنا بين يديكِ عزيزتي الدليل الشامل للعناية ببشرتك وشعرك، وأرفقنا فيه كل ماتودين معرفته عن فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *